Read The First Men in the Moon by H.G. Wells Free Online


Ebook The First Men in the Moon by H.G. Wells read! Book Title: The First Men in the Moon
The author of the book: H.G. Wells
Language: English
Format files: PDF
The size of the: 27.32 MB
ISBN 13: 9781846375255
Edition: Echo Library
Date of issue: January 10th 2006
ISBN: 1846375258

Read full description of the books:

جورج ويلز كان بالفعل عبقريا!

رجل بكل هذا الخيال الجامح الذي يجعله يتخيل عوالم آخرى.. كواكب آخرى.. مخلوقات آخرى.. مستقبل آخر.. في الوقت التي كانت قمة التكنولوجيا فيه هى المحرك البخاري و لم يكن شخص ليتصور أنه يوما ما سيستطيع أن يتحدث مع شخص من قارة آخرى من خلال جهاز لا يزيد حجمه عن راحة اليد.. لابد أن يكون شخصا عبقريا!

البداية كانت بطئية نوعا ما.. و لكن مع توالي الصفحات ازداد انغماسي في الرواية.. حتى وصلت قمتها في نهاية الصفحات في الحديث بين العالم الأرضي و الرئيس القمري.. وهي النقطة التي يفصح فيها ويلز عن هدفه الحقيقي من الرواية.. البحث عن حياة أفضل للبشر..
إنها نفس القيمة العليا التي صاحبته تقريبا في معظم كتاباته الخيالية.. نقد سلبيات المجتمع البشري طرح الصورة الطوباوية التي يجب ان يكون عليها.. وما هى هذه الصورة؟ لابد بالطبع أن تكون مجتمعا اشتراكيا..
نفس صورة المجتمع في رواية بشر كالآلهة.. لكن مع فارق بسيط.. هو وجود نوعا من المركزية التي تحكم قرارات المجتمع القمري .. على العكس من اللامركزية التي تحكم كائنات العالم الآخر في بشر كالآلهة.. وهو تقريبا نفس التدرج في الانتقال من المجتمع الاشتراكي إلى المجتمع الشيوعي.. و نلاحظ في هذا أن الترتيب الزمني للقصتين متناسب تماما مع هذا الانتقال الفكري..

لكن ليست فقط فكرة المجتمع الطوباوي تلك هى التي يطرحها ويلز.. الفكرة الأخرى هى كيف يتواصل الانسان مع البيئة؟ كيف يتعامل الانسان مع وجود كائنات أخرى عاقلة؟
وللأسف كبشر لن نتقبل وجود كائنات أخرى عاقلة.. كبرياء الجنس البشري يمنعه من الاعتراف أنه ليس أهم مخلوق في الكون! فكما حاول البشر استعمار العالم الآخر في بشر كالآلهة فنجد البشر هنا يرون القمريين ككائنات حقيرة و غبية لا تستحق سوى القتل فقط لأنها "تشبه الحشرات" على حد وصف صديق العالم!

فالإنسان لابد أن يكون هو سيد العالم .. و كل ما في الكون من مخلوقات و طبيعة في نظره مسخرة فقط لإشباع حاجاته! وللغرابة فهذه النظرة موجودة حتى في الأديان السماوية! على الرغم من أن العلم الحديث يتوقع وجود ما يقارب من 17 مليار كوكب آخر مشابه للأرض!!! و على الرغم من كون كوكب الأرض بالنسبة لحجم مجرتنا وحدها فقط كالنسبة بين ذرة ملح واحدة و حجم الأرض!!! ومع ذلك لا نخجل من الاعتقاد أننا أكبر من الكون باكمله!!

نهاية الرواية كانت غاية في الهزلية.. ابتسمت فيها كثيرا.. ويلز يسخر من الحياة الأرضية العجيبة من خلال عدم تصديق الكائن الفضائي لما يسمعه عن حياة الأرضيين.. فنجده في كل مرة يعرف معلومة جديدة عن الأرض يشعر بحالة من الاندهاش الشديدة من كم الغباء اللامتناهي الذي نعيش فيه كبشر..
بالقطع ويلز استخدم صورة الكائن الفضائي كرمز لشخص متجرد تماما من الاتصال بالحضارة الأرضية.. و بالتالي لن تكون احكامه علي حياتنا أحكاما متأثرة بأي شيء على الأرض.. هذا جعل العالم الأرضي مثلا يفشل تماما في توضيح الهدف من الحروب للكائن القمري...

على أي حال.. بالرغم من عدم مطابقة الكثير من الافتراضات التي تخيلها ويلز عن القمر للحقيقة.. فإن الرواية لو نشرت في عصرنا الحالي و استبدل القمر بكوكب في مجرة أخرى فإنها ستكون ملائمة تماما و لن تخلو الافتراضات العلمية وقتها من جانب كبير من الصحة.. ملمح آخر من ملامح عبقرية ويلز!

Read Ebooks by H.G. Wells



Read information about the author

Ebook The First Men in the Moon read Online! In 1866, (Herbert George) H.G. Wells was born to a working class family in Kent, England. Young Wells received a spotty education, interrupted by several illnesses and family difficulties, and became a draper's apprentice as a teenager. The headmaster of Midhurst Grammar School, where he had spent a year, arranged for him to return as an "usher," or student teacher. Wells earned a government scholarship in 1884, to study biology under Thomas Henry Huxley at the Normal School of Science. Wells earned his bachelor of science and doctor of science degrees at the University of London. After marrying his cousin, Isabel, Wells began to supplement his teaching salary with short stories and freelance articles, then books, including The Time Machine (1895), The Island of Dr. Moreau (1896), The Invisible Man (1897), and The War of the Worlds (1898).

Wells created a mild scandal when he divorced his cousin to marry one of his best students, Amy Catherine Robbins. Although his second marriage was lasting and produced two sons, Wells was an unabashed advocate of free (as opposed to "indiscriminate") love. He continued to openly have extra-marital liaisons, most famously with Margaret Sanger, and a ten-year relationship with the author Rebecca West, who had one of his two out-of-wedlock children. A one-time member of the Fabian Society, Wells sought active change. His 100 books included many novels, as well as nonfiction, such as A Modern Utopia (1905), The Outline of History (1920), A Short History of the World (1922), The Shape of Things to Come (1933), and The Work, Wealth and Happiness of Mankind (1932). One of his booklets was Crux Ansata, An Indictment of the Roman Catholic Church. Although Wells toyed briefly with the idea of a "divine will" in his book, God the Invisible King (1917), it was a temporary aberration. Wells used his international fame to promote his favorite causes, including the prevention of war, and was received by government officials around the world. He is best-remembered as an early writer of science fiction and futurism.

He was also an outspoken socialist. Wells and Jules Verne are each sometimes referred to as "The Fathers of Science Fiction". D. 1946.

More: http://philosopedia.org/index.php/H._...

http://www.online-literature.com/well...

http://www.hgwellsusa.50megs.com/

http://www.britannica.com/EBchecked/t...

http://en.wikipedia.org/wiki/H._G._Wells


Ebooks PDF Epub



Add a comment to The First Men in the Moon




Read EBOOK The First Men in the Moon by H.G. Wells Online free

Download PDF: the-first-men-in-the-moon.pdf The First Men in the Moon PDF