Read فالس الوداع by Milan Kundera Free Online


Ebook فالس الوداع by Milan Kundera read! Book Title: فالس الوداع
The author of the book: Milan Kundera
Language: English
Format files: PDF
The size of the: 6.18 MB
ISBN 13: No data
Edition: ورد للطباعة والنشر والتوزيع
Date of issue: 2000
ISBN: No data

Read full description of the books:

معظم الناس يتحركون ضمن دائرة مثالية بين بيتهم وعلهم. يعيشون في أرض مسالمة فيما وراء الخير والشر. تفزعهم بصدق رؤية رجل يقتل. لكن يكفي, في الوقت نفسه, إخراجهم من تلك الأرض الهادئة ويصبحون قتلة دون أن يعرفوا كيف. هناك اختبارات وإغراءات لا تخضع لها الإنسانية إلا بفواصل متباعدة من التاريخ. ولا أحد يصمد أمامها. لكن الكلام عنها عبث تماماً. أخذ يحك ظهر الكلب ويفكر بالمشهد الذي رآه بأم عينه منذ قليل. بالنسبة له لقد اختلط ألئك العجائز المسلحون بالعصي, بحراس السجن, بقضاة التحقيق والمخبرين الذين يترقبون ليعرفوا إذا كان الجار سيتكلم بالسياسة أثناء قيامه بالتسوق. ما الذي يدفع هؤلاء الناس للقيام بنشاطهم المشؤوم؟ حب الأذى؟ بالتأكيد, ولكن أيضاً الرغبة بالنظام. لأن الرغبة بالنظام تريد تحويل العالم الإنساني الى مملكة غير عضوية, كل شيء فيها يسير وفق إرادة لا شخصية, يعمل في ضوئها كل شيء, ويخضع لها كل شيء. الرغبة بالنظام هي في الوقت ذاته رغبة بالموت, لأن الحياة خرق دائم للنظام. أو بالعكس, الرغبة بالنظام هي الحجة الفاضلة التي يبرر كره الإنسان للإنسان إساءاته عن طريقها. لطالما استفظع جاكوب فكرة أن الذين يتفرجون سيكونون مستعدين لتثبيت الضحية أثناء إعدامها. لأن الجلاد أصبح مع الوقت شخصية قريبة وأليفة, أما المضطهد ففيه شيء تفوح منه رائحة الأرستقراطية العفنة, أصبحت روح الجمهور التي كانت في السابق تتماثل مع بؤس المضطهدين تتماثل اليوم مع بؤس المضطهدين. لأن مطاردة الإنسان باتت في قرننا تعني مطاردة أصحاب الامتيازات, أؤلئك الذين يقرؤون كتاباً أو يملكون كلباً.

Read Ebooks by Milan Kundera



Read information about the author

Ebook فالس الوداع read Online! Milan Kundera is a Czech and French writer of Czech origin who has lived in exile in France since 1975, where he became a naturalized citizen in 1981. He is best known as the author of The Unbearable Lightness of Being, The Book of Laughter and Forgetting, and The Joke.

Kundera has written in both Czech and French. He revises the French translations of all his books; these therefore are not considered translations but original works.

Due to censorship by the Communist government of Czechoslovakia, his books were banned from his native country, and that remained the case until the downfall of this government in the Velvet Revolution in 1989.


Ebooks PDF Epub



Add a comment to فالس الوداع




Read EBOOK فالس الوداع by Milan Kundera Online free

Download PDF: -.pdf فالس الوداع PDF